آخر الإضافات :
الرئيسية » , , , , , , » متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية pdf

متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية pdf

هذا الكتاب يقدم افكار ناقد مناصر لا يريد ان تصبح الابحاث في مجال الفساد ، كما ان الكتاب يجيب عن ثلاثة اسئلة وهي : ما هو الفساد في الثروة والسلطة والفساد نفسه ، وما هي اسواق النفوذ ونفوذ للايجار وقرارات البيع ، وما هو الافلات من العقاب ومخاطر حكم اللصوص .
ويجادل "مايكل جونستون" بأن الإختلافات في هذه العوامل تؤدي
إلى ظهور أربعة متلازمات للفساد، أسواق النفوذ، ومنظمات النخبة، وحكم العائلات، والمسؤولون الحكوميون، ويستعمل جونستون الإجراءات الإحصائية لتحديد المجتمعات التي تنتمي إلى كل فئة، كما يستعمل حالات درسية: ليظهر أن المتلازمات المتوقعة تظهر دائماً.

تتضمن البلدان موضع الدراسة كلاً من الولايات المتحدة، واليابان، وألمانيا (أسواق النفوذ)، وإيطاليا، وكوريا، وبوتسوانا (منظمات النخبة)، وروسيا والفلبين، والمكسيك (العائلات)، والصين، وكينيا، وأندونيسيا (المسؤولون الحكوميون)، ثم يستكشف الفصل الختامي، الإصلاح، مؤكداً على كيفية تطبيق الإجراءات المألوفة - أو الأحجام عن تطبيقها، خشية أن تحدث ضرراً - مع التأكيد على قيمة "التحولات الديمقراطية العميقة".

يشكل كتاب مايكل جونستون إسهاماً مهماً في دراسات الفساد، إنه يَعِد بدفع عملية البحث والتفكير الجارية حالياً إلى أبعد من التركيز على النماذج الاقتصادية للفساد وإفساح المجال للنظر بجدية أكبر للوقائع السياسية، إن الحالات التي يستعملها جونستون لتوضيح تصنيفه الرباعي حالات حية ومثيرة للإهتمام وتتناول جوهر الأوضاع في كل بلد، ويقدم الوزن التراكمي لهذه الحالات خلفية مقنعة لأجندة الإصلاح الحكيمة والإستفزازية التي يطرحها.

syndromes of corruption wealth power and democracy
by Michael Johnston
Corruption is a threat to democracy and economic development in many societies. It arises in the ways people pursue, use and exchange wealth and power, and in the strength or weakness of the state, political and social institutions that sustain and restrain those processes. Differences in these factors, Michael Johnston argues, give rise to four major syndromes of corruption: Influence Markets, Elite Cartels, Oligarchs and Clans, and Official Moguls. In this 2005 book, Johnston uses statistical measures to identify societies in each group, and case studies to show that the expected syndromes do arise. Countries studied include the United States, Japan and Germany (Influence Markets); Italy, Korea and Botswana (Elite Cartels); Russia, the Philippines and Mexico (Oligarchs and Clans); and China, Kenya, and Indonesia (Offical Moguls). A concluding chapter explores reform, emphasising the ways familiar measures should be applied - or withheld, lest they do harm - with an emphasis upon the value of 'deep democratisation'
Download pdf English version :Here - Here

الكتاب : متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية
المؤلف: مايكل جونستون

ترجمة : د. نايف الياسين
الناشر : مكتبة العبيكان - الرياض/السعودية
الحجم : 7.3 م.ب.

عدد الصفحات : 418
معاينة الكتاب : G.drive


شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved