آخر الإضافات :

المرئي واللا مرئي pdf

لقد أراد مرلو- بونتي من هذا الكتاب توجيه القارئ إلى مجالٍ لم تسمح له عادات تفكيره بدخوله. أراد إقناع القارئ بأن المفاهيم الأساسية في الفلسفة الحديثة (مثل التمييز بين الذات والموضوع، أو بين الجوهر والحدث، أو بين الوجود والعدم ومثل الوعي والصورة والشيء) هي مفاهيم كثيرة الاستعمال ولكنها تتطلب تجديد الجهد في تأويل العالم
، وليس لها أن تدّعي نُبلاً خاصاً عندما نواجه تجاربنا، بحثاً فيها عن المعنى.  لقد أصبح من الضرورة إعادة النظر في ما يبدو مسلماً به، وهو ما لا يتحقق من دون انطلاقٍ جديد للتفكير الفلسفي ومن دون مسارات جديدة يرسمها.  
• موريس مرلو- بونتي (1908-1961): فيلسوف فرنسي. تأثر بفنومينولوجيا هوسرل وبالنظرية القشتالتية التي وجهت اهتمامه نحو البحث في دور المحسوس والجسد في التجربة الإنسانية بوجه عام وفي المعرفة بوجه خاص. من مؤلّفاته: Phénoménologie de la perception (1976), La prose du monde (1992) et La structure du comportement (1990).  
• د. عبد العزيز العيادي: أستاذ الفلسفة وتاريخها في الجامعة التونسية. من مؤلّفاته: مسألة الحرية ووظيفة المعنى في فلسفة مرلو-بونتي (2003)، إتيقا الموت والسعادة (2005) وفلسفة الفعل (2007).  يقع الكتاب في 476 صفحة، وثمنه 16 دولاراً أو ما يعادلها.  ويتولى تسويقه وتوزيعه مركز دراسات الوحدة العربية.
الكتاب : المرئي واللا مرئي
المؤلف: موريس مرلو بونتي

ترجمة : د. عبدالعزيز العيادي
الناشر : المنظمة العربية للترجمة  -بيروت

الحجم : 9.6 م.ب. 
عدد الصفحات : 514
معاينة الكتاب : Archive - G.Drive





شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved