آخر الإضافات :

هاري بوتر وحجرة الأسرار pdf

الكتاب الثاني من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. 
صدر في عام 1998 ليُكمل ما بُدء في الجزء الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة، وحقق رواجاً عزز مكانة السلسلة حول العالم. لم يختلف الناشرون في اسم حجرة الأسرار كما حصل في الجزء الأول حيث اعتقد الناشر الأمريكي أن اسم حجر الساحر أكثر جذباً من حجر الفلاسفة، فصدر الكتاب باسمين
مختلفين في الطبعتين البريطانية والأمريكية.
يتلقى هاري بوتر تحذيراً من الجني المنزلي دوبي الذي يأتي إليه في منزل خالته بتونيا درسلي ليحذره من العودة إلى مدرسة هوغوورتس، ويتسبب في حبس هاري في غرفته ومنعه من العودة إلى المدرسة.
يأتي رون ويزلي وشقيقاه فريد وجورج لإنقاذ هاري بسيارتهم الطائرة، وبعد إقامته في منزل آل ويزلي يتعرف هاري بوتر على حارة نكتورين، وعلى لوشيوس مالفوي والد زميله في سليذرين دراكو مالفوي، كما يقابل غيلدروي لوكهارت الذي يصبح معلمه في هوغوورتس.
في المدرسة، تُفتح حجرة الأسرار ويبدأ التلاميذ عاميو المولد في التعرض لهجمات تؤدي إلى تجميدهم تماماً، ويكتشف هاري قدرته على الحديث بلسان الثعبان فيُعتقد أنه هو وريث سليذرين، ويتعرض للنبذ على يد زملائه.
تصبح هوغوورتس مهددة بالإغلاق، ويعثر هاري على مفكرة توم ريدل السحرية، وفيها يقابل توم ريدل الذي كان تلميذاً في هوغوورتس قبل خمسين عاماً، ويكشف له توم عن فاتح حجرة الأسرار المفترض قبل خمسين عاماً، ويظهر أنه روبياس هاغريد حارس مفاتيح هوغوورتس وصديق هاري.
تتعرض هرمايني غرينجر صديقة هاري لهجوم وتتجمد، وتُخطف جيني ويزلي شقيقة رون إلى داخل الحجرة، فيتبعها هاري، وفي الحجرة يواجه توم ريدل ويكتشف أنه سيكبر ليصبح لورد فولدمورت.
أخرجت هذه الرواية فيلماً.


Harry Potter and the Chamber of Secrets
by J. K. Rowling
is the sequel to Harry Potter and the Philosopher's Stone. It is the second book in the series of seven Harry Potter books. The book was published in 1998. A film was theatrically released in November 2002.
Download English Pdf Version : Here  - Here

الكتاب : هاري بوتر وحجرة الأسرار
المؤلف: 
جيه كيه رولينج
ترجمة : رجاء عبدالله
سلسلة : هاري بوتر
الناشر : نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع  -القاهرة
الحجم : 4.2 م.ب.

عدد الصفحات : 290
معاينة الكتاب : G.drive - Archive




↓ Download D.google
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved