آخر الإضافات :

رواية مُذلون ومهانون لـ دوستوفيسكي pdf

مذلون مهانون رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي (1821-1881) نشرت لاول مرة عام 1861
تبدا هذه الرواية في ازقة سانت بطرسبرغ, حيث يقوم ايفان بتروفتش بملاحقة عجوز طاعن في السن حيث يكتشف بان هذا العجوز الإنكليزي الاصل سمث يعيش في شقة رطبة ولديه حفيدة ذاقت جميع الوان الشقاء وهي صغيرة. ثم يرجع الراوي (ايفان بتروفتش) في الزمن إلى الوراء حيث يذكر كيف كان يعيش مع اسرة نيكولاي اخمينيف في قريتهم اخمينيفكا مع زوجتهة انا اندرييفنا وابنته ناتاشا التي يحبها ايفان من كل قلبه, وكيف جاء اليهم الأمير فالكوفسكي طالبا من العجوز اخمينيف ان يدير قريته, حيث يقوم بالاحتيال عليهم بعد عشر سنين مدعيا بان اخمينيف كان يسرق من ماله وان ابنته ناتاشا اغرت ابنه (ابن الأمير) اليوشا(الأمير الكسي)الذي يتصرف كالاطفال بسذاجته. خلال هذه الفترة كان ايفان في سانت بطرسبرغ لاكمال دراسته.بعد ذلك ينتقل اخمينيف مع عائلته إلى سانت بطرسبرغ من اجل الدعوى القضائية التي رفعها ضده الأمير فالكوفسكي.وفي هذه الفترة تقرر ناتاشا الهرب مع اليوشا والعيش في شقة في إحدى ضواحي سانت بطرسبرغ. فيقرر أبوها انه متبرء منها. خلال ذلك قام ايفان بتبني ايلينا حفيدة العجوز سمث. ثم يقوم الأمير فالكوفسكي بلحؤول دون أن يتم الزواج بين ناتاشا واليوشا فيعرف اليوشا على الأميرة الغنية كاترينا، فيقع اليوشا في غرام كاترينا ويقرر ترك ناتاشا. في نفس الفترة هذه يتبنى اخمينيف ايلينا كابنة له, فتقص عليه قصة حياتها وكيف هربت امها من ابيها (سمث) مع الأمير فالكوفسكي وكيف هجرها هي وابنتها بعد أن اخذ جميع اموال ابيها. فيرق قلب العجوز اخمينيف على ابنته ويسامحها. وفي النهاية تموت ايلينا بسبب المرض.

Униженные и оскорблённые : Фёдора Михайловича Достоевского
Иван Петрович, двадцатичетырехлетний начинающий писатель, в поисках новой квартиры встречает на петербургской улице странного старика с собакой. Невозможно худой, в лохмотьях, он имеет обыкновение часами сидеть в кондитерской Миллера возле Вознесенского проспекта, греясь у печки и уставясь мертвенным невидящим взглядом в кого-нибудь из посетителей. В этот мартовский вечер один из них возмущается «невежливостью» бедняка. Тот в страхе уходит и умирает неподалёку на тротуаре. Придя домой к незнакомцу, Иван Петрович узнает его имя — Смит — и решает поселиться в его опустевшем жилище под самой кровлей многоквартирного дома. : Скачать русскую версию PDF: здесь-здесь

The Insulted and Humiliated
by
The Insulted & Injured, published soon after Dostoevsky's political imprisonment, clearly foreshadows his later preoccupation with unconscious psychological drives & their external effects on the lives of his characters. Where his later works carry these drives to inevitably dramatic conclusions, The Insulted & Injured confines them within the smaller boundaries of everyday event.
In this story the impulse toward self-abnegation in love, which appears so markedly in both Vanya & Natasha, isn't itself enough to direct their lives; instead, it combines with their social world & the mundane ambitions of Prince Valkovsky to defeat their hope of happiness. Of all the characters in the novel, only Natasha's lover, the Prince's son Alyosha-the person least driven to mold life to his own terms-emerges untouched.
Here are, to a greater extent than in Dostoevsky's more familiar works, flesh-&-blood people as we see them around every day. They are made up of both good & evil, of will & acceptance. Unfailingly they command interest & illuminate understanding
download English pdf version : here-here

الكتاب : مُذلون ومهانون
المؤلف: دوستوفيسكي
ترجمة : سامي الدروبي
الناشر : هلا للنشر والتوزيع
- القاهرة
الحجم : 7.3 م.ب.
عدد الصفحات : 562

معاينة الكتاب :G.Drive



شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved