آخر الإضافات :

سلوك الأطفال Pdf

التعامل مع الطفل السيء السلوك بشكل يومي أمر متعب ومرهق جداً للآباء والأمهات، لكن لا تقلقي فهناك حلول لتلك المشكلة، السلوك السيء «التخريبي» يتضمن: العدوانية وعدم الطاعة والتحدي والمواجهة والجدال مع الكبار، والأمثلة قد تتضمن الضرب، كسر القواعد ورفض عمل شيء يُطلب منه، تلك السلوكيات ما هي إلا مجرد مرحلة طبيعية عند الأطفال الصغار والمراهقين.. والتعامل السليم هو ما سيساعد طفلك على
تخطي تلك المرحلة.
إن كتاب "سلوك الأطفال" موجة لأي شخص يربيّ أو يعمل مع الأطفال ، سواء كان من الأهل أو الرّاعين أو الأساتذة أو الشباب العاملين في هذا المجال ، ليهدف في النهاية لنمو مجتمع سليم ومتماسك، خالٍ من المشكلات النفسية..
والهدف الأساسي هو مساعدة الأهل على الاستمتاع مع طفلهم وتوضيح دورهم، كذلك فهم سلوكه خلال المراحل الطبيعية لنموه وفترة المدرسة الابتدائية، وعلى التعامل مع مشكلات سلوكه، فإن استطعت فهم سلوك طفلك، ستكون حينها في موقع أفضل للتعامل مع الأوضاع الصعبة بشكل فعّال.
وتؤكد المؤلفة أن فهم سلوك الأطفال سيضعك في موقع أفضل للتعامل مع الوضع الذي عليه طفلك، وأن هناك كثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في حال وجدت صعوبة في التعامل مع طفلك، وأنه لا توجد أي طريقة صحيحة للتعامل مع مشكلات السلوك، فكل حالة تعد فريدة وبحاجة إلى تفسير، وأن تنوع مصادر المساعدة وتقديم النصيحة التي يمكن الاعتماد عليها أمر حيوي ومهم للغاية.
وينقسم الكتاب إلى 7فصول، الجزء الأول تحت عنوان "النمو والسلوك الطبيعيان" ويتناول قضية الاختلاف بين الأطفال وطباعهم المختلفة، كذلك يقدم هذا الجزء كيفية التعامل الصحيح بين الأبناء، مع اختلاف أعمارهم، ويطرح كذلك الأنماط السلوكية النموذجية وكيفية حل المشاكل في هذا الإطار.
أما الجزء الثاني وهو "فهم السلوك الصعب عند الأطفال"، ويتناول الأطفال صعبي المراس، وموقف الأم والأب منهم، وكيف يتعاملون معهم بشكل صحيح دون إحداث مشكلة لدى الطفل بعد ذلك.
كذلك تطرح المؤلفة بعض النقاط الهامة، مثل زرع الثقة في الأبناء، منذ سن مبكرة حتى يتمكن من مواجهة الحياة، وألا يعتمد على أحد، وكذلك عدم تعنيف الطفل بشكل مستمر حتى لا يكون خائفًا ومهزوزًا، مما ينعكس على سلوكه مع الجميع.
كذلك على الأهل أن ينتبهوا إلى مواهب أطفالهم، ويقوموا على تنميتها، فكونه مختلفًا عن الآخرين لا يمثل فشل في شخصيته، بل يعتبر في أغلب أحيان تميزًا، وعلى الأهل أيضًا أن يُدركوا أنه ليس كل ما هو مميز هو جيد، فلابد للانتباه للطفل وسلوكه ومواهبه.


Understanding
Children’s Behaviour
By understanding why children behave in a particular way we are in a better position to help them. Is your child’s behaviour ‘normal’? How can you deal with ‘bad’ behaviour? What is ADHD? This book aims to answer these questions, from infancy to pre-teenager.
If a child is difficult to manage, if parenting doesn’t come easily or if you want to improve your relationship with a child as a parent, teacher or carer, this book offers some strategies that you can try. It will also help you decide whether you need expert help and, if so, where to find it. 
contents
  • Introduction
  • Normal development and behaviour
  • Understanding children’s difficult behaviours
  • Common behavioural problems
  • Medical and psychiatric conditions
  • Finding solutions to problem behaviour
  • Surviving parenthood
  • Where do I go for help?
  • Conclusions
  • Useful information
  • Index
  • Your pages

Dr Dinah Jayson is a Consultant Child and Adolescent Psychiatrist and a mother of three. As a member of the ‘Children’s Well Being’ group of the Royal College of Psychiatry, she is committed to improving the understanding of mental health issues that affect children and their families.   
الكتاب : سلوك الأطفال
المؤلف: دينا جايسون

ترجمة : هنادي مزبودي
سلسلة : طبيب العائلة 
الناشر : مدينة الملك عبد العزيز للعلوم - السعودية
الحجم : 3.3 م.ب.

عدد الصفحات : 194
معاينة الكتاب :Box.com - Archive

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved