آخر الإضافات :

دليل الطبخ والتغذية pdf

 يحتوي الكتاب على أكبر عدد من الوصفات للأطعمة الشرقية والغربية وبأسلوب عملي مبسط لا يحتاج الى ادوات معقدة  
للنجاح الكبير الذي صادف كتاب دليل الطبخ والتغذية خلال السنوات الطويلة والتي لم يسبق لكتاب اخر في هذا المجال ان يحظى بمثل هذا النجاح بحيث اعيد طبعه مرة بعد اخرى، اثر كبير في تشجيع الناشر على تجديده بشكل جذاب وحديث يتماشى مع النظريات الحديثة في
الغذاء والتغذية ويسد نقصاً كبيراً في هذا الميدان في الشرق الاوسط وباللغة العربية"وبرغم مرور اكثر من سنوات عديدة على صدوره، ما زال الكتاب يتربع على عرش مبيعات كتب الطبخ العربية، واعتقد ومن دون غلو ان الكتاب يعد اكبر واهم موسوعة غذاء وتغذية رقم واحد الذي يحتاجه كل بيت عربي وبالأخص سيدة المنزل.

 محتويات الكتاب :
  1. الفصل الاول:( المطبخ وفيه ايجاز لاهم المتطلبات الضرورية فيه).الادوات الضرورية للمطبخ، الادوات والمكاييل والموازين، جدول بأدوات القياس القياسية وتعادلها، جدول بالمقاييس المحلية الدارجة، تعادل المواد الغذائية، كيفية قياس المواد الغذائية، الاسلوب العلمي في تنظيف المطبخ، ........... وتفاصيل كثيرة تغيب عن بال ربات البيوت، لها علاقة مهمة بصحة كل افراد العائلة.
  2. الفصل الثاني: وفيه الخطوط الرئيسية لترتيب المائدة، طرق تقديم الطعام، آداب المائدة، اعداد وتقديم وجبات الطعام. 
  3. الفصل الثالث: وتضمن مقدمة في الطبخ، فوائده، طرقه، نقاط عامة.. مهمة جدا، البهارات وطرق استخدامها. جدول الاوزان المثالية للمراة في سن 25 سنة فما فوق، للرجل في سن 25 سنة فما فوق، جدول المواد الغذائية وقيمتها في 100 غم من وزنها صالحة للاكل، جدول بالسعرات الحرارية لبعض الاطعمة الجاهزة. 
  4. الفصل الرابع: وفيه شرح انواع ( الحساء) واهميته، الى انواع الصلصات العربية والغربية. 
  5. الفصل الخامس: اللحوم، وهذا الفصل لوحده هو كتاب متكامل. ملحق خاص بالبيض وكل اصناف الطعام التي يدخل في تكوينها. 
  6. الفصل السادس: البقليات والخضروات والفواكه، وفيه ملحق موسع لكل انواع السلطات. 
  7. الفصل السابع: الحبوب، العجائن، انواع خبز الحبوب العربي والافرنجي، البسكوين والكعك وكل انواع الكيك، الكليجة العراقية الشهيرة بكل اصنافها، انواع الفطائر، السندويجات، وليس هذا فقط ماذا وماذا اكتب!. 
  8. الفصل الثامن: الحليب واستعمالاته المختلفة، الاجبان، الحلويات الغربية، الكاستر، ودنيا من فنون الحلويات الشرقية، انواع الحلاوة والمحلبي والكنافة وقطايف العسل، والمشروبات من طرق اعداد انواع الشاي الى القهوة العربية والتركية والفرنسية، الكاكاو، الشوكولاته الغنية، العصائر الطبيعية، المثلجات، واصناف واصناف من الشرق والغرب.
  9. الفصل التاسع: حفظ المواد الغذائية، طرقها، المربيات، الجيلي، الشراب الطبيعي، الطرشي والمخللاتوقد تضمن الكتاب اكثر من 900 وجبة طعام، في 424 صفحة.


الكتاب : دليل الطبخ والتغذية
المؤلف: نزيهة أديب - فردوس المختار
الناشر :
دار الحكمة  - بغداد
الحجم : 31.7 م.ب.
عدد الصفحات : 
424
معاينة الكتاب:Archive - Box.com-
G.Drive



↓ Download Archive

↓Download DGoogle
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved