آخر الإضافات :

الرجال من المريخ و النساء من الزهرة pdf

الرجال من المريخ و النساء من الزهرة
يأتي هذا الكتاب ليسدّ حاجة ماسة لدى الرجال والنساء لتأسيس فهم صائب عن الطبيعة المختلفة للرجال والنساء، كما أنه يعطي صورة عن نمط حياة غالبية مجتمعات الأرض، وذلك في ظل الاتجاه العالمي وسهولة انتقال التأثيرات من مجتمع إلى آخر، والتي تتسم بالكثير من التوترات والإحباطات المتكررة. جاء الكتاب نتيجة خبرات علاجية عميقة ودراسات ميدانية وتحليل لبيانات
جمعت من عينات ونماذج كثيرة. نقل الكاتب تلك الصور من موقعه كمتخصص في هذا المجال الاجتماعي، بلغة سهلة جعلت موضوعه المتخصص ذاك مقروءاً من قبل جميع القراء على اختلاف مستويات تحصيلهم العلمي حتى أنه جعل من كتابه رحلة من الاستبصارات والاستكشافات المكتوبة بطريقة ممتعة لا يستطيع القارئ الوقوف عن متابعتها. يتحدث المؤلف حول طبيعة الفروق بين الرجال والنساء ليطرح آراءه في طريقة تحسين الاتصال والعلاقات بين الأفراد والأزواج. 
جون جراي: تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة, وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة.وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة . فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ .

كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي. وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل . لقد كان الحب بينهم سحرياً وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم . وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم ويستكشفون حاجاتهم المختلفة وتفضيلاتهم وأنماطهم السلوكية ويقدرونها حق قدرها . ثم قرروا السفر للأرض كان كل شيء مدهشا وجميلا ولكن تأثير جو الأرض غلب عليهم واستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة, فقدان الذاكرة الاختياري نسوا أنهم من عوالم مختلفة . ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم , ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف. 


الكتاب : الرجال من المريخ و النساء من الزهرة
المؤلف: د.جون غراي

ترجمة : د.حمود الشريف

الناشر : مكتبة جرير  - الرياض/السعودية
الحجم : 5.1 م.ب.

عدد الصفحات : 422
معاينة الكتاب : Archive




شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved