آخر الإضافات :

أسرار القصور لـ أمين أرسلان pdf

أسرار القصور
إن الهدف الأسمى للأدب هو أن يكون ناقوس خطر يدق أجراسه في الوقت المناسب. وقد أدَّت الرواية هذا الدور على الوجه الأمثل؛ حيث تولَّت الدعوة للإصلاح السياسي والاجتماعي بالعالم العربي، ولا سيما عندما كانت أحواله تدعوها لذلك. فشهدت نهاية القرن التاسع عشر بداية سلسلة من الأزمات المتواصلة، والتي أدت في نهاية المطاف إلى اندثار «الدولة
العثمانية» عام ١٩٢٤م. وقد استطاع المؤلف وضع المشكلات التي مرَّت بها تلك الدولة منذ عهد السلطان «عثمان الثالث» وحتى عصر السلطان «عبد الحميد الثاني» في قالب روائيٍّ عاطفيٍّ؛ حيث تعرَّض لفساد الأسرة الحاكمة من خلال سرد ما ارتكبته من مخالفات أخلاقية واجتماعية، وعلى النقيض تمامًا كانت الطفلة «عائشة» التي عاشت بين الفقراء وكبرت لتدافع عن حقوقهم، على الرغم من أصولها التي تعود إلى البيت العثماني.

عن المؤلف
أمين أرسلان: أحد رجالات السياسة اللبنانية، وأديب وكاتب صحفي ودبلوماسي عثماني.
وُلد الأمير أمين بن مجيد بن ملحم أرسلان بقرية الشويفات بجبل لبنان عام ١٨٦٨م، وهو سليل الأسرة الأرسلانية فوالده هو الأمير «مجيد أرسلان» ووالدته هي الأميرة «زاهية»، درس «أمين» بجامعة «القديس يوسف» للآباء اليسوعيين بالعاصمة اللبنانية «بيروت»، ثم ارتحل إلى «باريس» للدراسة بمعاهدها العليا.
الكتاب :  أسرار القصور
المؤلف:  أمين أرسلان
الناشر : مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة  - القاهرة
الحجم : 20 م.ب.
عدد الصفحات : 127

معاينة الكتاب : Archive




شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved