twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail


بناء الكون ومصير الإنسان pdf

بناء الكون ومصير الإنسان
هذا الكتاب هو نقض لنظرية الإنفجار الكبير، حقائق مذهلة في العلوم الكونية والدينية .
لا تختلف علوم الفضاء عن أي من فروع العلم والمعرفة، من حيث أنها تبحث في طبيعة الكون وما خلقه القادر عز وجل من حولنا. فالعلم والمعرفة ينتج عن تطبيقهما تكنولوجيا فيها فائدة للإنسان.
وهذه الدارسة التي نحن بصددها في هذا الكتاب، تعتبر محاولة علمية جادة تبحث في المعجزة المادية والروحية التي تتجلى في خلق السموات والأرض، وطبيعة تكوينها واتساق أنظمتها الهندسية العملاقة، التي تجسّـدت في بناء كوني عظيم، رفعه الله تعالى بغير عمدٍ في فضاء لا نهائي.

كما تسجل لأبرز المعتقدات وتاريخ النظريات العلمية الغابرة والاكتشافات المعاصرة التي تخص الكون والإنسان وطبيعته التخليقية والخليوية والجينية والذرية، ومستقبله على وجه الأرض وفي الفضاء. وتشرح أبرز المعجزات والظواهر الطبيعية وما فوق الطبيعية. وحركة المجرات والسدائم والكواكب والبروج والنجوم والمذنبات وطبيعة تكوينها الفيزيائي والبيولوجي، ونظام دورانها ومسارها الدقيق. وفيها بالمقابل، علوم قرآنية تؤكد على عظمة القرآن الكريم وتدعو للتفكر في آياته.
عن المؤلف : 
ولد الدكتور هشام الطالب في العراق (1940). حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة ليفربول، المملكة المتحدة (1962) ودكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة بردو في انديانا، الولايات المتحدة الأمريكية (1974).
والتحق في العمل الإسلامي في أمريكا الشمالية أثناء دراسته ومازال فيه حتى اليوم. وقد شغل عدة مناصب في مختلف المنظمات الإسلامية بما فيها أول مدير متفرغ لقسم التدريب القيادي في رابطة الطلبة المسلمين في الولايات المتحدة وكندا (1975-1977)، وأمين عام الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية (1976). وقد أجرى العديد من دورات التدريب القيادي والحلقات الدراسية في أمريكا الشمالية وخارجها.

والدكتور هشام الطالب عضو مؤسس في المعهد العالمي للفكر الإسلامي (1981)، وعضو مؤسس لمؤسسة سار الخيرية (1983-1995)، ومؤلف الكتاب المشهور "دليل التدريب القيادي"، المترجم إلى أكثر من عشرين لغة. وهو حاليا مدير الشؤون المالية في المعهد العالمي للفكر الإسلامي في العاصمة واشنطن.
 
الكتاب : بناء الكون ومصير الإنسان
المؤلف: د. هشام طالب

الناشر : دار المعرفة  - بيروت - لبنان
الحجم : 21.5 م.ب.
عدد الصفحات : 714
معاينة الكتاب : Archive



↓ Download Archive


↓Download D.google

0 التعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

مملكة الفوضى - ليونارد راستريغين pdf

مملكة الفوضى ( محاولة في فهم آليات عمل المصادفة والسبرنيتيه) - ليونارد راستريغين الكتاب : مملكة الفوضى ( محاولة في فهم آليات عمل المصاد...

ابحث في المكتبة باستخدام جوجل :
فضلا انتظر تحميل صندوق البحث ....

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة :

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة :
جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة :

اشترك ليصلك جديدنا :

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

 
الدعم : اتصل بنا | الأهداف | طلب حذف كتاب
copyright © 2017. مكتبة عسكر - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates