ابحث في المكتبة :

سلسلة الحضارات الكبرى : الفايكينجز pdf

{[['']]}
سلسلة الحضارات الكبرى : الفايكينجز
سلسلة الحضارات الكبرى : سلسلة موسوعية تقص بشيء من الإجمال تاريخ بعض الحضارات التي قامت علي الأرض والتي يعرف البعض ولكن لاي عرفها آخرون .
الموسوعة مزودة بالصور والخرائط التوضيحية الملونة ، والتي تصلح للكبار والصغار على حد سواء.
الفايكنجز :مصطلح يطلق على مجموعة جرمانية إسكندنافية
هاجمت السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر (793م-1066م)وتسمى بحقبة الفايكينج، كما يستعمل عموماً على نحو أقل للإشارة إلى سكان الدول الإسكندنافية التي تقع في شمال أوروبا. وتشمل الدول الإسكندنافية كلا من السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وآيسلندا.
وعلى الرغم مِنْ سمعة الفايكينج السيِّئة وطبيعتهم الوثنية الوحشيةِ، تحول الفايكينج خلال قرن أَو إثنين من الزمان إلى المسيحيةِ واستقرّوا في الأراضي التي هاجموها مسبقاً، وفي نفس الوقت بنى الفايكنغ مستوطنات جديدةَ في آيسلندا، جرينلند، أمريكا الشمالية، والأطلسي الشمالي، إضافة إلى تَأسيس ممالكِ في شبه الحزيرة الإسكندنافية على طول الحدود مع الممالكِ الجرمانية في الجنوبِ. ونتيجة لإندماجهم في أراضيهم الجديدة أصبح منهم المزارعين والتُجّارَ إضافة إلى الحُكَّامِ والمحاربين.
أشتهر الفايكيج ببراعة ملاحتهم وسفنهم الطويلة، واستطاعوا في بضعة مئات من السنين السيطرة واستعمار سواحل أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأنهارهم وجزرهم، حيث احرقوا وقتلوا ونهبوا مستحقين بذلك اسمهم الفايكنغ الذي يعني القرصان في اللغات الإسكندنافية القديمة.
الكتـــاب :الفايكنجز
سلسلـــة : الحضارات الكبرى
المؤلـف : برندا لويس

ترجمــة : د. البير مطلق
الناشــر : مكتبة لبنان  - بيروت
الحجــم : 14.4 م.ب.
عدد الصفحات : 53 مزدوجة

معاينة الكتاب : Archive


شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

الفلسفة ببساطة - برندان ولسون pdf

يعد كتاب «الفلسفة ببساطة» لمؤلفه برندان ولسون، والذي نقله إلى العربية آصف ناصر.  بمثابة مقدمة للفلسفة. في هذا الدليل الحيوي المعبر تعود ا...

ابحث في المكتبة باستخدام جوجل :
فضلا انتظر تحميل صندوق البحث ....

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2017. مكتبة عسكر - الحقوق محفوظة