آخر الإضافات :
الرئيسية » , , , , , » أشياء لن تسمع بها أبداً لـ نعوم تشومسكي pdf

أشياء لن تسمع بها أبداً لـ نعوم تشومسكي pdf

أشياء لن تسمع بها أبداً
 أشياء لن تسمع بها أبداً :
يقول الأستاذ أسعد محمد الحسين مترجم هذا الكتاب  :" لقد قمت بترجمة هذه المقالات لأهميّتها الكبيرة برأيي وضرورة أن يقرأها الناس لأنّها تتعلّق بقضايا الأمّة الحسّاسة، كأمنها وثرواتها ومستقبلها وقضيّتها المركزيّة فلسطين واحتلال العراق والإرهاب الذي أصبح دلالة على المسلمين والعرب. وهناك مواضيع دوليّة تؤثّر على العالم
العربي أيضا مثل السياسة الأمريكيّة الخارجيّة والأزمة الماليّة ونظام العالم الجديد والديمقراطيّة وعلاقة الحضارات مع بعضها البعض.
كما هناك مواضيع لا تقلّ أهميّة مثل محاولة العالم خلق تكتّلات للتصدّي لهيمنة الولايات المتّحدة في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبيّة. وهذا يوحي بضرورة تشكيل كتلة كبيرة مؤثّرة في الشرق الأوسط مؤلّفة من الدول العربيّة وتركيا وإيران يكون لها وزنها العالمي الاقتصادي والسياسي والجغرافي".

عن المؤلف : 

فرام نعوم تشومسكي (Avram Noam Chomsky) (مولود في 7 ديسمبر 1928 فيلادلفيا، بنسلفانيا) هو أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكي ،إضافة إلى أنه عالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرخ وناقد وناشط سياسي. وهو أستاذ لسانيات فخري في قسم اللسانيات والفلسفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي عمل فيها لأكثر من 50 عام. إضافة إلى عمله في مجال اللسانيات فقد كتب تشومسكي عن الحروب والسياسة ووسائل الإعلام وهو مؤلف لأكثر من 100 كتاب. وفقاً لقائمة الإحالات في الفن والعلوم الإنسانية عام 1992 فإنه قد تم الاستشهاد بتشومسكي كمرجع أكثر من أي عالم حي خلال الفترة من 1980 حتى 1992، كما صُنف بالمرتبة الثامنة لأكثر المراجع التي يتم الاستشهاد بها على الإطلاق في قائمة تضم الإنجيل وكارل ماركس وغيرهم. وقد وُصف تشومسكي بالشخصية الثقافية البارزة، حيث صُوت له كـ "أبرز مثقفي العالم" في استطلاع للرأي عام 2005. ويوصف تشومسكي أيضاً بأنه "أب علم اللسانيات الحديث" كما يُعد شخصية رئيسية في الفلسفة التحليلية.

الكتاب : أشياء لن تسمع بها أبداً  
المؤلف: نعوم تشومسكي
ترجمة : أسعد محمد الحسين
الناشر : دار نينوي للنشر والتوزيع - سوريا
الحجم : 6.2 م.ب.
عدد الصفحات : 380
معاينة الكتاب : Archive

 


 
↓ Download Archive

↓ Download Dgoogle
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved