ابحث في المكتبة :

كتاب : بديع الزمان سعيد النورسي قراءة جديدة في فكره المستنير pdf

{[['']]}
بديع الزمان سعيد النورسي
 بديع الزمان سعيد النورسي قراءة جديدة في فكره المستنير
هذا الكتاب من تأليف الدكتور المؤرخ الكبير جمال الدين فالح الكيلاني استاذ التاريخ الإسلامي بجامعة بغداد والذي سبق ان أضفنا له في مكتبة عسكر سلسلة من الكتب القيمة التي قام بإهدائها لمكتبتنا ، وكان جلها يتكلم عن السيرة العطرة لجده الشيخ الباز الأشهب رحمه الله "
الشيخ عبد القادر الكيلاني " ، ويشترك معه في تأليف هذا الكتاب الدكتور زياد حمد الصميدعي استاذ القانون بجامعة بغداد .
 واليوم يتكلم العالمان الجليلان عن قامة كبيرة أحد أبرز علماء الإصلاح الديني والاجتماعي في عصره ، إنه الكردي الأصل بديع الزمان النورسي .
ولد سعيد النورسي في قرية نورس الواقعة شرقي الأناضول في تركيا عام (1294هـ – 1877م) من أبوين صالحين كرديين كانا مضرب المثل في التقوى والورع والصلاح ونشأ في بيئة كردية يخيم عليها الجهل والفقر كأكثر بلاد المسلمين في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين ، ولكنه لم يلبث إلا أن اجتهد في طلب العلم حتيجمع من العلم ما يكفي  ليجلس إلى مناظرة ومناقشة العلماء وأنعقدت له عدة مجالس تناظر فيها مع أبرز الشيوخ والعلماء في تلك المناطق وظهر عليهم جميعًا. وأنتشرت شهرته في الآفاق. وفي سنة 1314 هـ الموافق عام 1897م ذهب إلى مدينة وان، و انكب فيها بعمق على دراسة كتب الرياضيات وعلم الفلك والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والفلسفة والتاريخ حتى تعمق فيها إلى درجة التأليف في بعضها فسمي بـ بديع الزمان اعترافًا من أهل العلم بذكائه الحاد وعلمه الغزير وأطلاعه الواسع.
توفي سعيد النورسي في الخامس والعشرين من رمضان المبارك سنة 1379 هـ الموافق 23 آذار 1960م فدفن في مدينة أورفة. ولكن السلطات العسكرية الحاكمة لتركيا قامت بنقل قبره بعد ذلك الي مكان مجهول .
 اقرأ عن بديع الزمان النورسي في ويكيبيديا

الكتاب:  بديع الزمان سعيد النورسي قراءة جديدة في فكره المستنير
تأليف : د.جمال الدين فالح الكيلاني - د. زياد حمد الصميدعي
الناشر: دار الزنبقة  - القاهرة -
الحجم : 1 م.ب.
عدد الصفحات : 104
معاينة الكتاب : Archive





شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

صراع الغرب مع الإسلام - آصف حسين pdf

صراع الغرب مع الإسلام - استعراض للعداء التقليدي للإسلام في الغرب - آصف حسين لا تقصد هذه الدراسة إلى توجيه الاتهام، أو إلقاء المسئولية، ...

ابحث في المكتبة باستخدام جوجل :
فضلا انتظر تحميل صندوق البحث ....

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2017. مكتبة عسكر - الحقوق محفوظة