آخر الإضافات :

مطوية : صفة الحج والعمرة pdf

صفة الحج والعمرة
لأول مرة تقدم مكتبة عسكر مطوية صغيرة - كتيب صغير  - لمساعدة من يبحث عن المعلومة السريعة المبسطة المكتملة الأركان بعيدا ً عن التفاصيل الكثيرة أو الحشو الغير مفيد .
ومطويتنا الأولى للشيخ محمد بن صالح العثيمين بعنوان صفة الحج والعمرة 
الشيخ محمد بن صالح العثيمين : محمد بن صالح بن محمد العثيمين
كان عضو هيئة كبار العلماء   بالمملكة العربية السعودية ، وأستاذاً بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالقصيم ، وإماماً وخطيباً بالجامع الكبير بمدينة عنيزة .
 حفظ القرآن الكريم في صغره ثم اتجه إلى طلب العلم على يد ( فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي ـ رحمه الله تعالى ـ ) الذي يعتبر شيخه الأول حيث لازمه وقرأ عليه التوحيد  والتفسير والسيرة النبوية والحديث والفقه وأصول الفقه والفرائض ومصطلح الحديث والنحو والصرف واستفاد كثيراً من شيخه الذي كان على قدر كبير من العلم والعمل والزهد والورع والتواضع ورحابة الصدر ، كما تأثر بنهجه السليم وطريقته المتميزة في التدريس وعرض العلم وتقريبه للطلبه . أما شيخه الثاني ، فقد كان ( سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ـ رحمه الله تعالى ـ ) مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء ، الذي قرأ عليه صحيح البخاري  وبعض رسائل شيخ الإسلام بن تيميه وبعض الكتب الفقهية .
وكان للشيخ رحمة الله عليه نشاط كبير وجهود مشكورة موفقة في مجال الدعوة إلى الله والتدريس والتأليف والإفتاء وكتابة الرسائل وإلقاء المحاضرات العامة النافعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وفي مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية بأسلوب متميز بالحكمة والموعظة الحسنة وتقديم منهج حي للسلف الصالح.

الكتاب : صفة الحج والعمرة
النوع : مطوية
المؤلف : محمد بن صالح العثيمين
الناشر : دار الوطن - الرياض
عدد الصفحات :10
الحجم : 1.6 م.ب.
معاينة الكتاب : Archive
 


شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved