آخر الإضافات :
الرئيسية » , , , , , , » المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام للدكتور جواد علي pdf

المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام للدكتور جواد علي pdf

المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام
المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام للدكتور جواد علي pdf
كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام احد اهم الكتب التي ترصد هذه الفترة الهامة من التاريخ العربي فهو موسوعة كاملة مفصلة قلّ نظيرها تقع في عشرة أجزاء وأكثر من 7000 صفحة .
ويكيبيديا : ولد الدكتور جواد علي في الكاظمية ببغداد سنة 1907، ودرس في الأعظمية في كلية الإمام الأعظم أبي حنيفة ثم أكمل دراسته في دار المعلمين العالية
(كلية التربية لاحقاً)، وبعد تخرجه منها سنة 1931 عُيّن مدرساً في إحدى المدارس الثانوية، وسرعان ما رُشّح ليكون ضمن بعثة علمية إلى ألمانيا، حيث حصل هناك على شهادة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي من جامعة هامبورغ سنة 1939 وذلك عن رسالته الموسومة "المهدي وسفراؤه الأربعة" بالألمانية.
عاد إلى العراق وصادفت عودته قيام ثورة مايس 1941 ونشوب الحرب العراقية–البريطانية، فانضم إلى الثورة. وبعد فشل الثورة تم اعتقاله في معتقل الفاو، قبل أن يطلق سراحه ويعود إلى الوظيفة في وزارة المعارف، حيث اختير ليكون أمين سرّ لجنة التأليف والترجمة والنشر، والتي قُدّر لها أن تكون نواة للمجمع العلمي العراقي سنة 1947. وفي 1956 أصبح عضواً عاملاً في المجمع واختير عضواً مراسلاً ومؤازراً في مجامع أخرى عربية وعالمية.
عمل جواد علي في قسم التاريخ بكلية التربية في جامعة بغداد منذ الخمسينات من القرن العشرين، وتدرج في المناصب العلمية في كلية التربية مدرّساً فأستاذاً مساعداً فأستاذاً، حتى تقاعده عام 1972. وفي عام 1957 عمل أستاذاً زائراً في جامعة هارفارد الأميركية. ثم تقاعد فمنحته جامعة بغداد لقب أستاذ متمرس، وهو أعلى لقب يمنح لمفكّر عراقي.
حصل على تكريمات وأوسمة منها وسام المعارف اللبناني ووسام المؤرّخ العربي، وحضر ندوات ومؤتمرات عديدة كمؤتمرات المستشرقين التي كانت تعقد في ألمانيا، كما كان عضواً في الجمعية الآثارية الألمانية ومثّل العراق في عدة مؤتمرات عربية ودولية.
الكتاب : المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام
المؤلف: د. جواد علي
الناشر : المؤلف بمساعدة جامعة بغداد
الحجم : 178 م.ب.
عدد الصفحات: 7038
معاينة الكتاب :
الجزء : الأول - الثاني- الثالث- الرابع- الخامس- السادس- السابع- الثامن- التاسع- العاشر 




 تحميل الكتاب كامل عشرة اجزاء في ملف مضغوط:


↓Download 4shared

↓ Download Archive

↓Download D.google


 تحميل كل جزء من رابط منفرد: 
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تابعنا ..!

twitterfacebook youtube google pluslinkedinrss feedemail

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات سلسلة عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2016. مكتبة عسكر - All Rights Reserved